الخميس، 10 يوليو 2014

اضرار المنشطات - STEROIDS SIDE EFFECTS

في الحقيقة ضعاف الاراده قليلي الصبر عديم الشخصيه يسلم عقله للقيل والقال حول فوائد المنشطات الكاذبه ويتخذ الشباب بالذات المنشطات أساساً لهم فى التمرين ايمانا خاطىء منهم بأن التقدم او بناء العضلات لن يتم الا استنادا الى تلك المنشطات.


فالشاب يأخذ هذا العقار للهروب من الحقيقه فالبرغم من علمه بأضراره وسرعه فقد المكتسب من خلاله الا انه مصمم على تناوله للتخفى وراء ظل من الاوهام.

وقد غفل عنهم انه بالتغذيه الجيده والتمرين الجاد والراحه الكافيه والتصميم الحديدى يصل الانسان الى مراده ومبتغاه سواء عاجلاً او آجلاً ...

اضرار المنشاطات      
1. حب الشباب في مختلف انحاء الجسم
2. العدوانية
3. الاكثئاب
4. الأرق و القلق
5. الصداع و الدوخة و ألم المعدة
6. تلوث الدم
7. حدوث أمراض في الأوعية القلبية
8. ارتفاع ضغط الدم
9. التأثر على جهاز المناعة في الجسم
10. تساقط الشعر
11. اضعاف كمية الماء و الأملاح المعدنية في الجسم
12. اعاقة النمو الطبيب خاصة بالنسبة للمراهقين
13. العيوب الولادية
14. السرطان
15. انكماش الخصيتين
16. تليف الكبد
17. القضاء على عمل الكليتين
18. افرازات الثدي 
19. تحول صدر الرجل الى صدر امرأة
20. بالنسبة للنساء . يسبب لهم نمو الشعر في أماكن عديدة من الجسم اضافة الى اللحية و ذلك لاحتواء الابر و المنشطات على هرمون التستوستيرون الذكوري.
21. تورم النسيج العضلي
22. تشقفات الجلد
23. ضغط النشاط الدرقي

اضرار المنشطات وآثارها - سؤال و  جواب   
لماذا لا يجوز ان استعمل المنشطات لتساعدني اثناء التدريب ثم اتوقف قبل المنافسه؟
- ان الاثار الضاره للمنشطات يمكن ان تصيبك سوء استخدمتها اثناء التدريب او المنافسات او في وقت اخر ، فلا ينصح باستخدام المنشطات لانها تعتبر نوعا من الغش فحسب اثناء المنافسات ولكن ايضا للأضرار التي يمكن ان تسببها للاعبين.

ما هي الاضرار التي يمكن ان تحدث على المدى البعيد نتيجه لاستخدام الأمفيتامين ؟
- سوء التغذيه ، اصابات جلديه ، قرحه معديه ، نقص الفيتامين ، قلة النوم ، فقدان الوزن ، الاكتئاب ، خلل وظائف المخ والكليه ، الاضطراب في الكلام والتفكير ، الذبحه الصدريه .

ماذا عن الانابول ستوريد؟
- هي نوع من العقاقير يعمل على تستوسترون وهو هرمون الذكوره ، والهرمون الطبيعي يعمل على تنظيم وتحفيز المحافظه على النمو للشخص الطبيعي . ويؤدي سواء استخدام الانابول ستوريد الى زيادة شعر الجسم وعمق في الصوت بالإضافه الى امراض الكبد ومراحل مبكره من امراض القلب . 

مادام الانابول ستوريد يستخدم مع المرضى فلماذا اذن لا يستفيد منه الاصحاء؟
- نظرا لان الانابول ستوريد يحفز تركيب البروتين الضروري لبناء النسيج العضلي فقد تم استخدامه في حالات السرطان .

 ولكن هذا الاستخدام قد توقف تماما نظرا للاثار الجانبية الحاده التي تنتج عن ذلك خاصة بالنسبه لاصابات الكبد والقلب.

 ان الحالات التي يقبل فيها استخدام العلاج بالانابول ستوريد هي النقص الحاد في هرمون الذكوره من اجل محاولة اعادة المريض الى المعدل الطبيعي .

وكذلك يستخدم هذا النوع من العلاج في الحالات المتقدة من سرطان الثدي وفي علاج بعض الحالات الطبيه النادره على سبيل المثال لاثارة نخاع العظام بالنسبه للمرضى الذين يعادون من النوع الغير عادي من الانيما.

اذا كان الانابول ستوريد يبني العضلات هل يفيد في تنمية القوة والتحمل العضلي ؟
- على الرغم ان الانابول ستوريد يعمل على زيادة الوزن وتضخم العضلات ، فإن معظم الادلة العلمية لا تشير الى تحسن القوة او التحمل العضلي او الرشاقة ، وفي الحقيقة فان النمو في النسيج العضلي الذي ينتج من استخدام الانابول ستوريد تكون نسبة تركيز الماء والاملاح بها .

ان هذا التريكو يعلم من ناحية اخرى على زيادة فرصة الاصابه بالتهاب الاوتار وتمزق الاربطة.

ما دام الامر كذلك فلماذا يستعملها بعض الرياضيين؟
- ان بعض الرياضيين لديهم اعتقاد بان الانابول ستوريد ستزيد من ادائهم وانهم لا يستطيعون التنافس بدونها وما يمكن قوله هنا انه حتى لو كانت هذه المواد يمكن ان تؤثر في ادائهم فان اثارها الجانبية سوف تؤثر ايضا في صحة ابدانهم.

ماذا عن المعالجة الدوائيه والكيميائيه والبدنيه للبول؟
- ان اللجنه الطبيه المنبثقه عن اللجنة الاولومبيه الدوليه تحظر استخدام اي مواد او طريق يمكن ان تغير مكونات عينة البول ، مما يؤثر في صدق اختبارها ، ومن هذه الوسائل المعالجة بالاشعاع او استبدال عينة البول ، و تناول بعض العقاقير التي تؤدي لاحتباس البول. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق