الأربعاء، 9 يوليو 2014

نصائح لتقوية العضلات الضعيفة

كثيرا ما نجد هذه المشكلة فى صالات كمال الأجسام وهي وجود عضلات ضعيفة فى الجسم رغم اننا نمرنها وبشكل مستمر او عدم وجود تناسق في العضلات والتناسق هنا اقصد به هو ظهور عضلات بشكل واضح واخرى بطيئة في الظهور نسبيا رغم اننا نمرنهم على حد سواء ويرجع ذلك الى عوامل كثيرة منها:

هو عدم التمرين الصحيح لهذه العضلة سواء ان كان التمرين زائد عن حده فيرهق العضلة او ناقص عن حده فلا يعطي الفاعلية للعضلة كما انها ممكن ترجع الى عامل وراثي اي من الممكن ان يكون هناك عضلات وراثيا افضل من عضلات وبالتالي تكون اسرع في التكوين العضلي عن العضلات الاخرى .

لكن هناك 8 نصائح تساعد على زيادة العضلات الضعيفة وتمنحك جسم متناسق وحاولت ان اجمعهم فى 8 نقاط لسهولة وصول المعلومة .


1 ــ مرن العضلة الضعيفة بعد فترة راحة ايجابية اي بعد يوم او يومين من الراحة والراحة هنا سوف تسمح لك بتمرين اكثر ايجابية واكثر قوة وافضل للوصول الى النتائج.

2 ــ مرن العضلة الضعيفة اولا في التمرين بمعنى اذا كان عندك اكتاف والعضلة الضعيفة عندك هي خلفيات الأكتاف (الدليات) فابدأ بها اولا وذلك لأنك في كامل الباور والتركيز.

3 ــ تمرين العضلة الضعيفة مرتين اسبوعيا لكن بمقدار اقل سواء ان كان في عدد الجلسات او في عدد المجموعات مما يؤدي الى زيادة فعالية العضلة طبعا كلنا نعلم ان افضل تكنيك هو تمرين العضلة مرة واحدة فى الأسبوع بمقدار عالي من التمرين ثم بعدها يوم من الراحة وذلك للراغبين فى الزيادة العضلية.

4 ــ الأوزان الثقيلة مع عدد اقل في الجلسات طبعا كلنا نعلم ان الأوزان الثقيلة لها دور هام جدا في زيادة الجحم العضلي ولكن مع عدد اقل في الجلسات بمعنى يكون عدد الجلسات 3 وعدد التكرارات 6.

5 ــ التطوير من العلاقة بين العقل والعضل وهذه النقطة من اهم النقاط الثمانية واكثرها فعالية واقصد بالارتباط العضلي العقلي هو الاحساس والتركيز بانقباض وانبساط العضلة وعدم التركيز في الوزن ومعاملة العضلة ككائن حي وهذا افضل تعبير لهذه النقطة.

6 ــ تغير التكنيك والاداء والاجهزة من وقت الاخر وعدم تعود العضلة على اداء واحد فترة طويلة فعلى سبل المثال اذا كنا نلعب خلفيلت اكتاف فمن الممكن ان نلعبه( خلفى جهاز لمدة اسبوعين _ رفرفة خلفية لمدة اسبوعين _ كابيل خلفى لمدة اسبوعين) وهكذا فالتغير فى التمرين مهم جدا للعضلة وليس فى التمرين فقط بل التغير فى سرعة اداء حركا الانقباط والانبساط وهكذا.

7 ــ عليك ان تأخذ فترات راحة مناسبة بين المجموعات فلا تزيد عنها فيقل ضخ الدم فى العضلة ويحصل بعدها مشاكل مثل المزق وغيرها ولا تقل فى فترات الراحة فيحصل ارهاق للعضلة ويعد انسب وقت للراحة بين المجموعات دقيقة واحدة.

8 ــ اخر نقطة ومن اهم النقاط وهى التغذية السليمة قبل وبعد التمرين فلابد من الاكل قبل التمرين بساعتين ويجب ان يكون هناك خليط من البروتينات والكربوهيدارت والفيتامين وذلك لاكتساب السعرات الحرارية المناسبة للتمرين وزيادة نسب البروتينات بعد التمرين.

اذا اتبعت تلك السياسية وهي النقاط الثمانية سوف تجد ان شاء الله نتيجة فعالة وسريعة لنمو العضلات الضعيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق