الأربعاء، 11 يونيو 2014

ماكياج لإبراز عضلات البطن

عضلات البطن الست التي يتباهى بها الرجال وتظهر على أغلفة المجلات ليست سهلة المنال، إلا أن ذلك لم يمنع الرجال من المثابرة واستمرار المحاولة. هناك أخبار سارة لأصحاب الكروش : ظهور مستحضرات ماكياج لإخفاء ترهلات البطن.


لمن لا يرغبون في إجراء الجراحة، هناك عدد متزايد من المنتجات بدءاً من كريمات لشد الجلد ووصولاً إلى استخدام مستحضرات التجميل وتلوين الجلد أو اكتساب اللون البرونزي بطريقة فنية على كامل الجسد، جميعها تعد الرجل بإمكان حصوله على ذلك المظهر الجذاب لعضلات البطن المشدودة البارزة. أي من هذه المستحضرات لن تحول الممثل جاك بلاك إلى براد بت بالطبع، مع ذلك فالعديد من الرجال حصلوا على نتائج ملحوظة من استخدامهم لبعض المنتجات.

ستيفان بينتو، كاتب وموديل أزياء يعيش في لوس انجلوس ويكتب عموداً منتظماً عن اللياقة البدنية لموقع Examiner.com، استقبل ذات يوم عبوة مجانية مكونها من "جل" تستخدم لإبراز عضلات البطن للرجال، تنتجه شركة لاب سيريز لمنتجات العناية بالبشرة (100 ريال للعبوة). تقول الشركة المنتجة عن هذا "الجل" إنه يعمل على إظهار الجزء الأوسط من الجسم بشكل مشدود ومتماسك كما ينعم الجلد، ويحتوي "الجل" علي الكافيين والكيرياتين وبروتين الصويا. ومنذ بدأ ستيفان بينتو وعمره ( 40 عاما ) في استخدام الجل ابتداء من الشهر الماضي ، بدأ بعرض صوره وهو عاري الصدر على فيسبوك وتويتر.

رغم أن الصور قد تكون خادعة، إلا أن ستيفن يقول إنه وجد المستحضر فعالاً ويستحق الاهتمام، وهو يصف فاعليته قائلاً: "إذا كانت عضلات بطنك ظاهرة وترغب في إبرازها بشكل أكثر وضوحاً فعليك باستخدام الجل". بينتو الذي يداوم على ممارسة الرياضة ويحرص على تناول 8 أطباق من الخضروات يومياً ويتجنب تناول منتجان الألبان والخبز يخاطب الشباب قائلاً: "إذا كنت تعتقد أنه يمكنك الدخول إلى المتجر وشراء مستحضر ما فتحصل على كل هذه النتائج فأنت بالتأكيد تخدع نفسك".

الكثير من المنتجات التي تبشر الرجال بالحصول على عضلات بطن مشدودة وبارزة تحتوي على الكافيين، وفي هذا هي مثل كريمات التخلص من السليوليت الشهيرة التي تسوق للنساء. يدخل الكافيين أيضاً في صناعة كريمات الوجه التي تقلل من الانتفاخ والتورم.

تقول الدكتورة ماكرين اليكسيادس - أرميناكاس (طبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك وأستاذ مساعد في كلية الطب جامعة يال): "من النظرة الأولى لهذه المستحضرات، تبدو كما لو كانت زيت الثعابين، وهي أشهر الأدوية المزيفة ويقال إنه يشفي كل الأمراض، لكن إذا تعمقت أكثر في البحث تجد أن لها بعض الفاعلية".

وتضيف الدكتورة ماكرين "الكافيين الذي تحتويه هذه المستحضرات يعمل على انقباض الأوعية الدموية فتظهر البشرة أقل انتفاخاً وأكثر تماسكاً." وتحذر الطبيبة الشباب من توقع نتائج دراماتيكية من مثل هذه المنتجات وتضيف "لكن حتى لو كانت النتيجة تحسن بنسبة %10 فهي تحدث فرقاً لدى البعض".

وقالت نشرة "شوب سمارت" التي يصدرها اتحاد المستهلكين في 2009 إن الأبحاث أثبتت وجود أدلة مبدئية على أن الكافيين قد يساعد على تماسك البشرة، إلا أنها أكدت أن مثل هذه المنتجات فعالة طالما داوم المستخدم عليها، ويبدأ ظهور أثرها عموماً بعد مدة لا تقل عن أربعة إلى 5 أسابيع من الاستعمال.

داف فيتو البالغ من العمر 66 سنة من كليفلاند وينافس في رياضة كمال الأجسام يعاني من ترهل الجلد ويقول إنه مهما أجهد نفسه في التمارين فإن جلده لا يستعيد تماسكه. رغم  بروز وتماسك عضلات البطن لديه فإنك "ترى بعض الجلد المترهل" كما يقول.

نصحه المدرب باستخدام مستحضر أميلين لوشن الذي يحتوي بالإضافة إلى الكافيين على مادة الأمينوفيلين وتوزعه شركة آيديال ماركيتنج كونسبت (200 ريال للعبوة). وتقول طبيبة الجلدية الدكتورة كارين عن الأمينوفيلين إنه من نفس الحجم الجزيئي للكافيين ويعمل أيضاً على انقباض الأوعية الدموية عند استعماله على الجلد. استخدم فيتو المستحضر لمدة ثلاثة شهور وهو يتمرن استعداداً لمسابقة كمال الأجسام في كاليفورنيا في شهر يونيه التي فاز فيها في وزن الديك (80 كغم). يقول فيتو: "لا أعرف إذا ما كان المستحضر يذيب الدهون، لكنه فعلاً نجح في شد جلدي."

ميلاني ميلز فنانة الماكياج لبرنامج Dancing with the Stars( الرقص مع النجوم) والذي يعرض على MBC 4، تقول إن الراقصين الشباب الذي يلجأون إلى تقديم فقرتهم الراقصة وهم عاري الصدور، يلجأون لمستحضرات التسمير للحصول علي نتائج سريعة، وتقول: "هؤلاء الشباب في البرنامج لديهم أجسام رائعة لكنهم لا يرضون بالظهور على الشاشة دون أن نساعدهم." السر وراء استخدام مواد التسمير علي عضلات البطن يكمن كما تقول ميلاني في تحديد الأجزاء المنخفضة من خلال لون المستحضر، وتقول "بعد رش الإسبراي مثل سانت تروبيز برونز سبراي يفضل وضع لوشن الوجه بكمية قليلة وفرده بالأصابع علي المنطقة المرشوشة".

تقول ميلاني: "حتى إذا كان الرجال لا يملكون عضلات بطن كاملة وواضحة فإن رسم خط أسفل منتصف البطن يساعد على خلق نوع من التحديد للعضلات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق