الأربعاء، 11 يونيو 2014

كيف تتغلب على آلام العضلات بعد التمرين؟

التمرينات الرياضية مهمة من أجل أن نعيش حياة أصح ونحصل على جسم رياضي يساعدنا في العيش بصورة أفضل، ولكن مع تنوع التمرينات الرياضية وممارستها بشكل كثير يصاب ممارسيها بإرهاق وآلام في العضلات، من أجل أن تتغلب على تلك الإصابة يجب عليك أن تتبع بعض التعليمات.


المعروف عن تلك الآلام أنها تلحق بالرياضي بعد 12 إلى 48 ساعة من انتهائه من ممارسة إحدى التمرينات الرياضية، وهي في الغالب تصيب الجديد على ممارسة التمرينات الرياضية أو ممارستها بشكل خاطئ. ومن أجل أن تتغلب على آلام العضلات هناك بعد النصائح والتعليمات من أجل التغلب عليها.

1) يجب على الرياضي أن يتمرن بهدوء ويبطئ في أداء الحركات الخاصة بكل تمرين، وهو التكنيك الذي يقلل من إصابتك بشد أو آلام في العضلات.

2) في حالة إصابتك بشد وآلام في العضلات يمكنك بكل بساطة الانتظار لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 7 أيام وستغادرك تلك الآلام دون الحاجة إلى علاج.

3) يُعتبر المساج أو تدليك العضلات من الحلول الرائعة للتغلب على آلام العضلات. 

4) يمكن من أجل التغلب على آلام العضلات استخدام كيس من الثلج أو المياه الباردة ووضعها على مكان الإصابة.

5) أيضاً يمكن من أجل التغلب على آلام العضلات ممارسة بعض من تمارين الإطالة للعضلات بشكل هادئ دون الضغط بقسوة على العضلات، وهي الطريقة التي نجحت مع العديد من تلك الحالات.

6) هناك العديد من الأدوية التي تصلح لعلاج آلام العضلات، مثل أقراص الأسبرين، ويمكن أيضاً تناولها قبل البدء في القيام بأي تمرينات رياضية، ولكن يجب أن تحذر من تناولها باستمرار، بالإضافة إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل الشروع في ذلك.

7) تعتبر اليوغا من الوسائل الناجحة في علاج آلام العضلات أو تجنبها.

8) يجب عليك أن تتجنب الضغط على جسمك وعضلاته عن طريق عدم ممارسة التمرينات الرياضة القاسية والصعبة عليك، فيجب أن تحترم قدرات عضلات جسمك. 

9) من المهم جداً أن تبدأ في تحمية عضلاتك عن طريق بعض التمرينات المخصصة لذلك، وذلك قبل أن تبدأ في التمرينات الأساسية من أجل تجنب الإصابة بآلام العضلات.

10) إذا استمرت الآلام موجودة في عضلات لمدة أكثر من 7 أيام فيجب على الفور استشارة طبيب متخصص في ذلك النوع من العضلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق