الأربعاء، 3 ديسمبر 2014

نصائح للحصول على عضلات ذراعين ضخمة وقوية

يدعى معظم الناس أن هناك سرا ما للحصول على عضلات ذراعين ضخمة، لكن فى الحقيقه ليس هناك سر على الإطلاق، إليكم بعض النصائح والتحذيرات لزيادة حجم وكتله عضلة البايسيبس.


1- دمج تمرين الهامر إلى مجموعة تمريناتك:
عند التحدث عن عضلة الباى فإن الجميع يبدأ بالتكلم عن تغيير زوايا التمرين، لكن لا يأخذون فى الإعتبار تمرين الـ (brachialis) أو وتر العضله، فالعديد من اللاعبين لديهم وتر رفيع، تمرينك لهذا الوتر سيضيف شكلاً كبيرا للعضله وأيضاً حجم جيد، لذلك قم بدمج تمرين الهامر إلى مجموعات تمارينك وسوف ترى زياده ملحوظة فى حجم العضلة وشكلها.

2- إبدا بتمرين عضلة الباى بعد يوم الراحه:
لو كانت لديك عضلة باى ضعيفه فمرنها بعد يوم الراحة، معظم اللاعبين يبدأون أسبوعهم بتمرين العضلات الكبيره مؤخرين تمرين الذراعين إلى أخر الأسبوع مما لا يؤدى إلى نتائج جيده فى نمو عضلات الذراعين لديهم، لذلك عليك أن تمرنها بعد يوم من الراحة، وأيضا تناول الكثير من الكاربوهيدرات فى ذلك اليوم حتى تقوم بتخزين الجلايكوجين فى عضلاتك وتحافظ على التركيز بالتمرين ولا تشعر بالإرهاق سريعاً.

3- تحكم بالوزن:
ركز على الأداء الحركى أثناء التمرين وتحكم بالوزن، هذا غاية فى الأهميه فالعديد من اللاعبين يبدأون فى حمل أوزان كبيرة ولا يأخذوا بالإعتبار التركيز بالتمرين، وبالتالى يفقدون التأثير على عضلة الباى، خاصه عندما يبدأون بإستخدام عضلات الظهر معها لرفع الأوزان، لذلك عليك فى كل مره التأكد من كل إنقباضه للعضلة والتركيز على عضلة الذراع فقط، لا تقوم بتحريك كل جسمك أثناء التمرين.

محاذير عليك مراعاتها للحصول على أفضل النتائج:

1- لا تجعل تمرينك معقد:
لا تصعب على نفسك زوايه التمرين، إنما اجعل تمرينك سهل، فلا تقوم بإستخدام أجهزه عديدة كى تحصل على جزء معين من العضله، إنما إلتزم بإستخدام التمارين العاديه وإلتزم بالمدى الحركى وسوف تحصل على عضلات أقوى وأضخم.

2- لا تمرن عضلة الباى فى يوم الظهر:
إن عضلة الباى تعمل كعضلة مساعدة بدرجة كبيرة فى تمارين عضلات الظهر، لذلك لا تقوم بتمرينها فى نفس اليوم حتى لا تجهدها أكثر من اللازم، وبالتالى يؤدى ذلك إلى عدم نموها بشكل جيد، وأيضا إذا كنت تمرن عضلات ظهرك فى اليوم التالى لتمرينك لعضلة الباى، فأنت بذلك تنهك عضلة الباى بقوه كبيرة.

3- لا تجهد عضلة الباى:
الغالبية العظمى من اللاعبين يقوموا بالإفراط فى تمرين عضلة الباى، لذلك يقولون أنهم لا يستطيعون الحصول على العضلة ذات الرأسين وجعلها تنمو بشكل صحيح، ما يجب عليهم أن يفعلوه ليس تدريبها فى كثير من الأحيان أو مع هذا القدر من الحجم أو الكثافة، بل عليهم إعطاءها الوقت الكافى لتستعيد بناءها وشفاءها بعد تدريب مكثف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق